محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبد المنعم

وافق محافظ سوهاج، الدكتور أيمن عبد المنعم، على إعادة بناء الكنيسة الرسولية للأقباط الإنجيليين، في قرية الغريزات، التابعة لمركز المراغة، وذلك طبقًا للقوانين واللوائح المنظمة لبناء دور العبادة.

وأوضح المحافظ أن هناك قرارًا من لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بهدم الكنيسة، المكونة من طابقين، حتى سطح الأرض، حيث إن حالة المبني الحالي للكنيسة تشكل خطورة على المصلين والمنازل المجاورة، على أن يتم الهدم وإعادة البناء تحت إشراف هندسي، مع الحفاظ على المباني المجاورة.

واستخرج القائمون على الكنيسة التصاريح اللازمة من الإدارة الهندسية للوحدة المحلية لمركز ومدينة المراغة، بعد مراجعة الرسوم الهندسية واعتمادها، طبقًا لأحكام القانون، ومطابقة المستندات الدالة على الملكية الخاصة للكنيسة .

وكشف عبد المنعم عن عقد العديد من اللقاءات مع أهالي القرية، من المسلمين والأقباط، بواسطة "بيت العائلة المصرية"، ورحب الجميع بإعادة بناء الكنيسة، تأكيدًا على روح المحبة والتسامح التي تجمع أهالي القرية. وأشار المحافظ إلى أن تعليمات القيادة السياسية تؤكد ضرورة الالتزام بتنفيذ القوانين واللوائح المنظمة لبناء أو إعادة بناء دور العبادة، وفقًا لما أقره الدستور المصري بحرية ممارسة الشعائر الدينية، وهو ما أكدته وأقرته الشريعة الإسلامية.