اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية

عقد اللواء سعيد عباس، محافظ المنوفية، اجتماعا مع ممثلي الجمعيات الأهلية بالمحافظة لتحقيق أهداف أكثر اتساعا لتنمية المجتمع المحلي من خلال تفعيل دورها في أعمال منظومة النظافة بقرى المحافظة، بحضور السكرتير العام، ووكيل وزارة التضامن الاجتماعي، ورئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات، ورؤساء الوحدات المحلية لعدد من القرى بالمحافظة، ومديري إدارات البيئة والشئون القانونية ومنظومة النظافة بالديوان العام.

وسلم المحافظ عقود التعاون بين المحافظة والاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية، وذلك بهدف تفعيل دور المشاركة المجتمعية مع الأجهزة التنفيذية في القضاء على مشكلة تراكمات القمامة وتطبيق منظومة الجمع المنزلي، ونقلها لمصانع التدوير أو المقالب العمومية بغرض الارتقاء بمنظومة النظافة بنطاق مدن وقرى المحافظة.

وأشار ممثلي الجمعيات الأهلية إلى أهمية مشاركة مؤسسات الدولة المدنية في تنمية المجتمع، مؤكدا العمل بكفاءة لخدمة مجتمعهم المدني وتوصيل رسالة على أرض الواقع بدور الجمعيات الأهلية  في كل الخدمات والقطاعات.

أقرأ أيضًا:

محافظ المنوفية يأمر بنقل سيدة "بلا مأوى" إلى دار مسنين

من جانبه أشار محافظ المنوفية أهمية دور الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين والتخفيف عنهم، مؤكدا توفير الدعم الكامل لهم لما يبذلونه من دور فعال في خدمة المجتمع، موجها بضرورة المتابعة المستمرة للقضاء على مشكلات أو معوقات في منظومة النظافة، مشيراً إلى عمل تقييم من شأنه تحديد الجمعيات المتميزة والأكثر تفاعلاً في عملها لتكون واجهه مشرفة لباقي الجمعيات في مجال تنمية المجتمع.

كما طالب بالمشاركة الإيجابية من المواطنين للحفاظ على البيئة التي تؤثر فينا، ونؤثر فيها ، فالمواطن هو الشريك الأساسي والاول في عمليات التنمية والرقي التي تخطوها البلاد هذه الفترة الهامة.

قد يهمك أيضًا:

"عباس يوجه بسرعة إنهاء الأعمال الإنشائية في طريق "شبين الكوم