عصام البديوي محافظ المنيا

بحث عصام البديوي محافظ المنيا اليوم، الاستعدادات الخاصة باستضافة ملتقى اليوم الثقافي ( المصري ـ الإندونيسي) والذي تنظمه مكتبة مصر العامة الأربعاء القادم، بحضور حلمي فوزي سفير إندونيسيا بالقاهرة والسفير رضا الطايفي مدير صندوق مكتبات مصر العامة.

جاء ذلك بحضور دكتورة منال عبد السلام مديرة مكتبة مصر العامة ومحمد عزب وكيل وزارة التربية والتعليم ومندى عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة ومديري إدارات العلاقات العامة والإعلام والتواصل والسياحة بديوان عام المحافظة وأعضاء المكتب الفني ومديرية الثقافة حيث ناقش المحافظ البرنامج الخاص بالملتقى وكل الفقرات والعروض ومعرض المنتجات المصرية -الإندونيسية والفنون التشكيلية.

وأكد عصام البديوي خلال اللقاء أن تنظيم الملتقى يعكس عمق ومتانة العلاقات بين مصر وإندونيسيا وما تتمتع به مصر من أمن وأمان واستقرار.

واستمع المحافظ إلى مقترحات وملاحظات الحضور بشأن تنفيذ برنامج الزيارة، ووجه بتسخير إمكانيات المحافظة لدعم هذا الملتقى الذي يعد بمثابة فرصة للتبادل الثقافي بين البلدين وعرض فرص الاستثمار وإبراز المعالم والمميزات التي تتمتع بها محافظة المنيا.

وقالت دكتورة منال عبد السلام مدير مكتبة مصر العامة بالمنيا، إن الهدف من الملتقى تبادل الثقافات بين مصر وإندونيسيا في المجالات الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية وتفعيلًا لبروتوكول التعاون بين صندوق مكتبات مصر والسفارة الإندونيسية وتبادل الثقافات والمعلومات والتزود بالمعرفة.

وأضافت أن برنامج الاحتفال باليوم المصري الأندونيسي يتضمن عددًا من الفقرات الفنية المصرية والإندونيسية ومعرض للمشغولات اليدوية المصرية الاندونيسية، وكورال وفلكلور شعبي مشترك بالإضافة إلى عرض لفرص الاستثمار بين البلدين.