اللواء يس طاهر

 شدد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، على جميع رؤساء المراكز والمدن والوحدات المحلية بضرورة الالتزام بتفعيل تطبيقات القانون 144  للعام 2017 ولائحته التنفيذية وتطبيق التشريعات والقوانين المنظمة للتعامل مع ملف تقنيين الأوضاع لواضعي اليد على الأراضي وفرض القانون والحفاظ على هيبة الدولة .

وأشار المحافظ أنه مازال الباب مفتوحًا أمام الراغبين من واضعي اليد في توفيق أوضاعهم وذلك حتى 22 مارس /آذار المقبل  وعليهم سرعة تقديم طلبات التقنيين إلى اللجان المختصة في المحافظة.

جاء ذلك خلال انعقاد جلسة الاجتماع الدورى الشهرى للمجلس التنفيذى للمحافظة ، والتي عقدت برئاسة المحافظ وبحضور المهندس عبد الله الزغبي السكرتير العام ، واللواء محمد أبو الذهب نائب مدير الأمن ، واللواء عادل أنور مساعد مدير الأمن والعقيد هشام محمد على المستشار العسكري للمحافظة ،وذلك لمتابعة الموقف التنفيذى لجميع المشاريع الخدمية والتنموية المدرجة بالخطة الاستثمارية و التي يجرى تنفيذها على أرض المحافظة ودفع عجلة العمل بتلك المشاريع .

وطالب المحافظ بتضافر وتكثيف الجهود من جميع الأجهزة المعنية لسرعة الإنتهاء من تنفيذ تلك المشاريع وفقًا للبرنامج الزمني والتوقيتات المحدده لانهائها حرصًا على كسب ثقة المواطنين .

 و استعراض تقرير تفصيلي يتضمن الاستعدادات والتجهيزات التى تم تنفيذها بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها استعدادًا للانتخابات الرئايسية القادمة لاختيار رئيس الجمهورية حيث أكد محافظ الاسماعيلية على أنه تقرر ان يتم تخصيص لجان انتخابية للوافدين من المحافظات الآخرى للمشاركة فى ممارسة حقهم الديمقراطى وتسهيل اجراءات مشاركتهم فى الادلاء بأصواتهم الانتخابية أمام تلك اللجان مشيرا الى أنه تم موافقة المستشار رئيس محمكمة الاسماعيلية على تخصيص لجان للوافدين العاملين في مناطق ومشاريع الاسماعيلية الجديدة وقرينى الأبطال والأمل والمنطقة الإصطناعية في مركز ومدينة القنطرة شرق .

وأضاف أنه على الوافدين بهذه المناطق سرعة  التوجه إلى مقر محكمة القنطرة شرق الجزئية لتسجيل أسمائهم خلال يومي 3 و10 من شهر فبراير/شباط المقبل