محافظ الأسكندرية محمد عبد الظاهر

شدد محافظ الأسكندرية محمد عبد الظاهر علي اتخاذ كافة الإجراءات المشددة للتصدي لظاهرة البناء المخالف ، وذلك بعد أن تعرضت حملة الإزالة التي يقوم بها مقاول الهدم اليوم الإثنين تحت اشراف حي شرق الى التعدي من قبل بلطجية بمنطقة كليوباترا.

وأكد عبد الظاهر على ضرورة الالتزام بتنفيذ قرارات الإزالة تباعا بكل شدة وحزم ، من أجل الحفاظ على أرواح المواطنين ومنع المخالفين من الاستغلال ، وتحقيقا لمبدأ العدالة الاجتماعية. 

وناشد جميع المواطنين الشرفاء التعاون مع الدولة في القضاء على ظاهرة البناء المُخالف وعدم شراء وحدات سكنية مخالفة إعمالا للقانون.

وأوضحت محافظة الأسكندرية - قي بيان اليوم - أن حملة الإزالة للعقار ١٤ بشارع الباجوري المتفرع من طريق الجيش بكليوباترا بمنطقة شرق ، تعرضت للتعدي من قبل البلطجية ، وأصيب ١٢ من عمال مقاول الهدم بالحي بجروح قطعية بآلات حادة ، من بينهم شخص مصاب بطلق نارى فى قدمه ، وآخر بخرطوش فى وجهه إثر التعدى عليهم أثناء عملية الهدم.

من جانبه ، قال اللواء خالد فوزي رئيس حى شرق إن البلطجية اعتدوا على العمال بالسيوف والخرطوش والطلق النارى أثناء عملهم في إزالة المبنى المخالف ، مستغلين الهدوء وإنشغال قوات الأمن فى تأمين إحتفالات عيد تحرير سيناء.

وأكد أن الحملة مستمرة في تنفيذ ازالة العقار حتي سطح الأرض باستخدام المعدات الثقيلة برفقة قوات الأمن ، وأنه تم القبض على ٧ من البلطجية وعرضهم على النيابة العامة ، وجارى ضبط و إحضار صاحب العقار ، ونقل المصابين الى مستشفى سموحة للطوارئ لتلقي الإسعافات والعلاج.