البابا تواضروس الثاني في أبو ظبي

قام قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بزيارة إلى مدينة (مصدر) للأبحاث وتطوير تقنيات الطاقة المتجددة بأبو ظبي، رافقه خلالها السفير إيهاب حمودة سفير مصر لدى دولة الإمارات، وأعضاء الوفد المصاحب لقداسته، وذلك في ختام زيارته لدولة الإمارات العربية المتحدة.
وذكربيان صادر اليوم عن السلطات المحلية لمدينة مصدر أن قداسة البابا تواضروس قام بجولة في معهد مصدر حيث اطلع على التجارب والدراسات التي يجريها الأساتذة والباحثون من خلال شرح قدمه يوسف أحمد آل علي مدير عام شركة شمس للطاقة حول مبادرة (مصدر) وأهدافها وإنجازاتها.
من جانبه ، أعرب البابا تواضروس الثاني عن سعادته بزيارة مدينة (مصدر) .. مشيرا إلى أنه اطلع على الدراسات المهمة التي يجريها الأساتذة والباحثون في معهد مصدر.. مؤكدا أنها تجربة تقدم نموذجاً ناجحاً لمدن المستقبل المستدامة التي تعتمد على الموارد المتجددة كطاقة الشمس، وترسي ثقافة البحث والتطوير لدى أجيال المستقبل.
وهنأ الأخوة في دولة الإمارات العربية المتحدة على هذه الرؤية المستقبلية .. معربا عن أمنياته بتعميم هذه التجربة في مصر وكل بلدان المنطقة .. داعيا أجيال الشباب إلى اكتساب العلم والسعي للإبداع والابتكار في مجال الطاقة المتجددة لأن الإنسان يجب أن يتعلم كيفية العيش بتناغم وانسجام مع الطبيعة.
يذكر أن مدينة (مصدر) هي مدينة للأبحاث وتطوير تقنيات الطاقة المتجددة وإيجاد الحلول المناسبة لعدد من أهم القضايا الملحة التي تؤثر في حياة الإنسان بصورة عامة، والمتمثلة في أمن الطاقة والتغيّر والتنمية المستدامة.