الدكتور سيرجي ناريشكن

أرجأ رئيس الدوما الروسي "البرلمان"، الدكتور سيرجي ناريشكن، سفره خصيصًا من مصر إلى روسيا يومين؛ لحضور معرض القاهرة للكتاب، ليلتقي خريجي الأقسام الروسية الجامعية في مصر، لافتًا إلى أنه أعجب بالمستوى الذي وجده الأربعاء، مشددًا على أن افتتاحه لمعرض القاهرة الكتاب يأتي ضمن العلاقات المصرية الروسية المتينة.

وقال ناريشكن، في تصريحات لعدد من الصحفيين خلال جولته في معرض الكتاب، "أتمنى أن أرى المصريين المرة المقبلة خلال معرض الكتاب في موسكو"، مضيفًا أن الجالية الروسية من أكبر الجاليات في مصر، والتي تحرص موسكو على رعايتها وتقديم أفضل الفعاليات لها.

وعن عودة السياحة الروسية لمصر، أكد "نارشكين" أنها ستكون قريبًا جدًا، حيث سيعود السياح الروس إلى الغردقة وشرم الشيخ، خاصة بعد افتتاح قنصلية روسية هناك.

وأعرب رئيس البرلمان الروسي عن سعادته للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزيارته البرلمان، أمس الثلاثاء، والتي وصفها بـ"المثمرة"، وأنها تفتح آفاق تعاون جديدة بين البلدين.

وأضاف رئيس الدوما، أن العلاقات الروسية المصرية ستظل قوية ومتينة في جميع المجالات، خاصة الثقافية منها، لافتًا إلى عرض المزيد من الأفلام السينمائية الروسية في مصر الفترة المقبلة، حيث أطلقت روسيا على 2016 اسم عام السينما الروسي.