قائد النادي "الأهلي" المصري عماد متعب

احتفلت سفارة الهند في القاهرة، مساء الأحد، بأول يوم عالمي لليوغا وذلك بعد أن أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة في شهر كانون الأول/ديسمبرعام 2014 بمشاركة الكثير من الشخصيات العامة والمهتمين برياضة اليوغا من بينهم نجم النادي الأهلي عماد متعب وممثلي معاهد ممارسة اليوغا في مصر.

وأكد سفير الهند لدى مصر، سانجاي باتاتشاريا، في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن اليوغا جزء من التراث الثقافي العريق للهند كما أنها جزء من التراث العالمي لذلك وافقت الأمم المتحدة على اعلان 21 يونيو يومًا عالميًا لليوغا.

وعبر باتاتشاريا عن سعادته بالإقبال الكبير على الاحتفالية، مضيفا أن مصر كانت من أكبر الدول الداعمة للقرار أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة "لذا فهذا الاحتفال يعتبر احتفال مشترك".

وفي إطار الاحتفال باليوم العالمي لليوغا، نظمت السفارة الهندية مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "اليوغا في مصر" وقد اعلنت أسماء الفائزين في الاحتفال.

جدير بالذكر، أن رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، اقترح أن يكون يوم 21 يونيو يومًا عالميًا لليوغا حيث يوافق أطول فترة نهار وأقصر فترة ليل في السنة، كما استحدث وزارة في حكومته تعنى باليوغا والطب البديل، وقد اقيمت الاحتفالات بهذا اليوم في أكثر من 190 دولة حول العالم.

نقلًا عن "أ.ش.أ"