جانب من حفل التكريم

كرم محافظ الفيوم المستشار وائل مكرم، الأم المثالية الأولى، والثانية، والثالثة على مستوى المحافظة، والأب المثالي والابنة البارة.

وعبرت حورية محمد أمين الأم المثالية الأولى على مستوى الفيوم بفرحتها الشديدة عقب تكريمها من المشير عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، مؤكدة أنها شعرت أن تعب 24 عامًا ذهب في لحظة التكريم، مشيرة إلى أن تكريمها في الفيوم أثلج صدرها خاصة بعد تعب السنوات الماضية على تربية أولادها حتى تخرج 3 من كلية الطب والرابع أصبح مهندس.

وقالت رقية حسب النبي محمد الأم المثالية الثانية بالفيوم أنها تعمل مدرسة رياضيات بقرية العامرية بمركز الفيوم وأن نجلتها هي من تقدمت بأوراقها في مديرية التضامن الاجتماعي، مشيرة إلى أن رحلتها كانت طويلة وقاسية خاصة وأن زوجها كان مريض وتوفى وترك لها 4 بنات وحاربت حتى كبروا وتعلموا وأصبحت هبة طبيبة بشرية وهند مهندسة، وهدير في الفرقة الرابعة بكلية الطب، وهالة في الصف الثالث الثانوي، معبرة عن فخرها وحبها خاصة من تلاميذها الذين يفخرون بها على صفحات التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ويقدمون التهنئة لها باستمرار، مشيرة إلى أن لها 30 سنة تعمل في مجال التدريس.

وأكد نادرة إسماعيل "ربة منزل" الأم المثالية الثالثة من قرية بنى صالح أنها تزوجت وهى في سن 14 سنة وتوفى زوجها بعد 4 سنوات من الزواج وترك لها مها سنتين، ومحمود 45 يوم بمعاش قدره 16 جنيه وأصبح الابن مدرس ثانوي والبنت حاصلة على دبلوم بعد 40 سنة من الكفاح والظروف الصعبة تشعر بأن التكريم عوضها عن كل ما فاتها من تعب ومشقة.

وقال الأب المثالي المهندس ربيع محمد سالم وكيل أول وزارة الزراعة الأسبق أنه يشعر بالفخر بعد التكريم خاصة وأن زوجته سلوى عثمان حسن هي التي قدمت أوراقه دون أن يدرى، مشيرًا إلى أن لديه 3 أبناء أحمد مهندس مدني، وهبة صيدلانية، وسارة محامية، لافتا إلى أن حياته وظروفها كانت قاسية لكنه يشعر بالفخر عقب التكريم واختياره الأب المثالي بالفيوم.

وأضافت أمال كامل الابنة البارة أن رحلة كفاحها بدأت منذ عام 1997 عقب مرض زوجها بالقلب وعاشت معه فترة عصيبة حتى توفى وترك لها طفلين، ثم بدأت رحلة أخرى صعبة مع والدي الذي مرض بالسكر والضغط حتى بترت قدمه وعشت معه رحلة مرضه بالكامل حتى توفى عام 2000 وأنا أكبر أشقائي وترك لي أولادي وأشقائي وأمي وتمكنت من الصمود حتى كبروا وتزوجوا وأديت رسالتي مع الجميع.

من جانبه أكد المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم أن الأم المصرية متميزة في كل شيء واستمع إلى قصصهم، مؤكدًا أنهم يعطوا دروسًا للمجتمع ويتعلم منهم أمهات المستقبل معاني الوفاء والتضحية والكفاح، وأرسل إلى والدته رسالة تهنئة بعيد الأم متمنيًا أن يتم الله شفاءها فهي في رحلة علاج خارج البلاد.