محافظ المنيا اللواء صلاح الدين زيادة

في ليلة تاريخية جسدت أسمى معاني وحدة الدولة المصرية، شهد محافظ المنيا اللواء صلاح الدين زيادة، حفل تأبين شهداء الحادث المتطرف في ليبيا من أبناء مركز سمالوط، والذي أقامته جمعية الشبان المسلمين في المنيا؛ تضامنًا ودعمًا لأهالي وأسر الشهداء.

وأعرب المحافظ، عن خالص تعازيه لمصر بأكملها وقال، إنّ الله سبحانه وتعالى شاء أنّ يوحد الشعب كله وأنّ يبعث رسالة للعالم تؤكد أنّ هذا الشعب من الصعب كسر إرادتة.

وأضاف أنّ الضربة الجوية التي قامت بها القوات المسلحة عقب الحادث بساعات قليلة أثلجت صدور المكلومين وأكدت أنّ دم المصري الفقير غالِ ونفيس عند الجيش المصري، وأنّه لا فرق بين دم المسلم والمسيحي لأنهم في النهاية مصريين، حيث تيقن العالم بأجمعه أنّ مصر أمة قوية بكل ما تملك من مقدرات تتمثل في وحدة شعبها وقواتها المسلحة.

وطالب المحافظ الحضور بالدعاء للشهداء وأنّ يُلهم أمهاتهن الصبر والرحمة وينزل السكينة على قلوبهن، كما ناشد أهالي المنيا بالوحدة والتكاتف والإخلاص في العمل لإيجاد فرص عمل للشباب وتسخير الإمكانيات لخدمة شباب المحافظة حتى لا يضطر الشباب للسفر إلى الخارج والمخاطرة بأرواحهم. 

وأرسل المحافظ تحياته ودعواته لأم كل شهيد، مؤكدًا أنّ أبناء الشهداء وآسرهم محل اهتمام المحافظة والدولة بأكملها.

ونقل وكيل وزارة الأوقاف الشيخ محمد أبوحطب، تعازي وزير الأوقاف لجميع أهل المنيا، مُبينًا أنّ الإسلام برئ من تلك الأفعال الخسيسة وهؤلاء الجبناء في زوال.

من جانبه، قال ممثل مطرانية المنيا، إنّ هذا التأبين دليل على الوفاء والتعايش الذي يعيش فيه جميع المصريين، وأنه مهما واجه الشعب المصري فلن يفرقه وحدته أي شئ، مؤكدًا أنّ الإسلام على مدار تاريخه نموذجًا للعدالة وحقوق الإنسان ولعل الخليفة عمر ابن الخطاب خير مثال على سماحة الإسلام.

وأوضح والد الشهيد بشرى فوزي إبراهيم والمتحدث باسم الشهداء والذي فقد 6 شهداء في الحادث الأليم، أنّ مصر قوية بنا كمسلمين ومسيحيين، مُعربًا عن شكره للرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لأنه أعاد للمصريين كرامتهم عندما أخذ بثأرهم، مُرحبًا بالتطوع في الجيش المصري، مؤكدًا على فخره الشديد بالشهداء لأنهم قتلوا وهم مرفوعي الرأس.

يُذكر أنّ الحفل شهد حضور عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية وعدد من ممثلي المجتمع المدني والأحزاب المختلفة والإعلاميين وعدد من أهالي وأسر ضحايا التطرف الغاشم، حيث هتف الجميع في نهاية الحفل "تحيا مصر".

‪© 2015 Microsoft‬ الشروط الخصوصية وملفات تعريف الارتباط المطوِّرون العربية