اللواء مجدي عبد الغفار

وصل وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار إلى مدينة وادي النطرون بالبحيرة، ظهر اليوم الخميس، لحضور حفل انتهاء التدريب الأولى الخاص بالدفعة الأولى من معاونى الأمن.

وأوضح مساعد وزير الداخلية لشؤون الافراد ، اللواء عاطف شعير ، أنه تم إعداد معهد وادي النطرون؛ لتدريب الطلاب المتقدمين لوظيفة معاون أمن، ويتبع المعهد قطاع التدريب، وتم إنشاؤه منذ فترة لتدريب الأفراد والأمناء، وتم تخصيص جزء منه كمعهد لتدريب معاوني الأمن مع توفير أماكن للمعيشة وأماكن للتدريب وقاعات للدراسة.

وأضاف اللواء عاطف شعير ، في تصريحات صحافية له اليوم ، أن الهدف من إعداد معهد لمعاوني الأمن هو العمل على تطوير المنظومة الأمنية؛ لتخريج رجل شرطي محترف في جميع التخصصات، مضيفا أن مدة الدراسة 18 شهرا يتم تدريب الطلاب خلالها على جميع النواحي العسكرية والشرطية.

وتابع " شعير" أن اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية حرص على توظيف هذه الفئة من الشباب صغار السن من الحاصلين على الإعدادية؛ لتقوية الحس الأمني لديهم، وإدراكهم للمسئولية في سن مبكرة، وحتى يسمح له بتلقي التعليم الكافي، والمتقدم والمساعدة على تقويته ثقافيا.

وأكد "شعير أنه تم اختيار تلك السن بعد عقد عدة لقاءات مع خبراء نفسيين توصلوا إلى أن هذه السن هي الأقرب لتنقية أذهان الشباب، وإزالة الصورة القديمة الموضوعة في بعض الأذهان عن الجهاز الشرطي.


وأشار إلى أن المتقدمين لهذا العمل الأمني خضعوا لاختبارات نفسية، وصحية عالية وأكد على أنه لا مكان للمحسوبية ولا الوساطة، وأن من يلتحق بهذا العمل سيكون من أبناء الشعب المصري المستحقين ذلك.