فيروس كورونا

قال دكتور أيمن إمام مدير الحجر الصحي، إنه سيجرى تطبيق إجراءات احترازية على كل المواطنين القادمين لمصر من شتى دول العالم، في كل المطارات والمواني والمعابر البرية.وأكد إمام، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي"، الذي يعرض عبر شاشة "صدى البلد": أن كل حالات الاشتباه بالمطارات كانت نتائج عيناتها سلبية: "اشتبهنا في 5 حالات، وكانت كلها سلبية، كلهم كانوا أجانب، إلا مواطن مصري، كان عائدًا من إيطاليًا، وكانت درجة حرارته مرتفعة، بالإضافة إلى بعض أعراض أخرى، كما أنه جاء من دولة انتشر فيها المرض، وكانت عينته سلبية أيضًا".

وأضاف: "نقيس درجة الحرارة لكل القادمين إلى مصر وملاحظة الأعراض المرضية التي تظهر على المسافرين، وندخل كل بياناتهم على قاعدة البيانات الخاصة بالحجر الصحي حيث يتابعون لمدة 14 يومًا".

وأردف، أن المسافر الذي لا يعاني من أي أعراض، تُسجل بياناته ويخرج بشكل عادي من المطار، بينما يكشف على المواطنين الذين يعانون من الأعراض المرضية بشكل دقيق، مشيرًا إلى أن كل مطار أو ميناء في مصر، يتعامل مع مستشفى حميات للتعامل مع الأعراض المرضية.

وواصل: "نستقبل 110 ألف مسافر عبر المطارات اليومية، ونتعامل معهم بإجراءات الحجر الصحي، كما نطهر الحقائب والطائرات، وسلالم الطائرات وصالات الوصول في المطار، لضمان القضاء على الفيروس، وذلك لـ77 دولة على مستوى العالم".

وقد يهمك أيضًا:

وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا

مسؤولة أميركية الولايات المتحدة على شفا تفشٍ أكبر لـ "كورونا"