مستشفى العربي

أكد الدكتور ممدوح العربي، رئيس القطاع الطبي في مجموعة العربي في محافظتي القليوبية والمنوفية، حصول مستشفى العربى على شهادة "JCI" والتي تعد أعلى شهادة جودة على مستوى العالم، لتصبح بذلك أول مستشفى في مصر تحصل على هذا الاعتماد خلال عام فقط من بداية خضوعها لمراحل التقييم المتعددة.

وأضاف العربي في تصريحات صحافية "أننا نستهدف عودة الريادة لمصر في السياحة العلاجية وعودة الأجانب للعلاج في مصر، تماشيا مع سياسة الدولة بالارتقاء وتطوير الطب المصري ووضع مستشفى العربى على خريطة المستشفيات العالمية في تقديم الخدمات الطبية".

وأشار إلى أن اهتمام مستشفى العربي بالاعتماد الدولي ومطابقة المعايير العالمية يأتي في إطار خطة مستشفى العربي للارتقاء بالخدمات العلاجية المقدمة داخل المنشآت والمراكز الطبية التابعة لمستشفى العربي، والتي من شأنها دعم الرعاية الصحية المقدمة للمرضى بكافة المحافظات. وأوضح العربي أن المستشفى نجحت في اجتياز 300 معيار تضم 1300 عنصر لقياس مدى الجدية والالتزام بتقديم أعلى مستويات الخدمة الطبية، مع توفير أعلى درجات الأمان للمرضى بالإضافة إلى تقييم كفاءة البنية التحتية.

وقال أن "JCI"هي جهة اعتماد مؤسسات الرعاية الصحية بالولايات المتحدة الأميركية ويقع مقرها الرئيسي في إلينوى في الولايات المتحدة ولديها مجموعة من المكاتب الإقليمية في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا وتمارس اللجنة الدولية المشتركة نشاطاتها منذ عام 1994 في أكثر من80 دولة حيث صدقت واعتمدت أكثر من 400 مؤسسة صحية حول العالم، منوها أن المستشفى تتميز بسعة استيعابية تصل إلى ٣٠٠ سرير وبها أحدث الاجهزة والتقنيات الطبية وتجري أدق العمليات الجراحية على أيدي أطباء استشاريين من ذوي الخبرات العالمية والمحلية، موضحا انه بحصول مستشفى العربي على شهادةJCI يضمن تقديم أعلى مستويات الخدمة للمرضى مع مراعاة حقوقهم وواجباتهم حتى تماثلهم للشفاء