مديرية أمن القليوبية

توصلت مديرية أمن القليوبية ، إلى مالك السيارة المفخخة التي استخدمت في تفجير مبني الأمن الوطني في شبرا الخيمة صباح الخميس.

وأكد مصدر أمني في المديرية، أن أجهزة الأمن عثرت على بعض أجزاء السيارة المستخدمة في الانفجار، وتم التحفظ عليها، مشيرًا إلى أنه تم التعرف على مالك السيارة الأصلي وجار استجوابه لمعرفة علاقته بالحادث، واستجوابه حول إذا ما كانت تمت سرقة سيارته لاستخدامها في الحادث المتطرف من عدمه.  

وأشار المصدر إلى أن سيارة نصف نقل بيضاء اللون كانت مغطاه بفرش أسود من الخلف وقفت بجوار سور مبنى أمن الدولة ورصدت الكاميرات المتهم الرئيسي في الحادث وهو ينزل من السيارة ويستقل دراجة بخارية كانت في انتظاره، مشيرًا إلى أن الانفجار حدث بعد 4 دقائق فقط من مغادرته للمكان وفقا للتوقيتات التي رصدتها كاميرات المراقبة في المكان.

وكان الانفجار أسفر عن إصابة 28 شخصًا بينهم 8 من رجال الشرطة أحدهم ضابط برتبة رائد وتحطم واجهات عدد من المنشآت العامة المجاورة بجانب بعض نوافذ المنازل القريبة من مكان الانفجار.

وانتهى فريق النيابة برئاسة المستشار عمر سامي المحامي العام لنيابات جنوب بنها، من معاينة موقع الانفجار.

وكشفت المعاينة انهيار السور الخارجي لمبنى الأمن الوطني وتحطم بعض النوافذ في المعهد العالي للتعاون الزراعي والمعهد الديني المواجه لمكان الانفجار وكذا نوافذ بعض المباني المجاورة. وأمرت النيابة بندب المعمل الجنائي وشعبة المفرقعات حيث تم تحديد نوعية المادة المستخدمة في الانفجار وهي مصنوعة بتقنية عالية على غرار العبوات الثقيلة التي يتم زرعها في سيناء وهو ما يؤكد تقديم خلية إرهابية كبرى للدعم اللوجيستي لمنفذي هذه العملية.