محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي

تستكمل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في أكاديمية الشرطة، الأحد، محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي و10 متهمين آخرين من كوادر وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين "المحظورة"، في قضية اتهامهم بـ"التخابر"، وتسريب وثائق ومستندات صادرة عن أجهزة الدولة السيادية إلى مؤسسة الرئاسة وإفشائها إلى قطر.

من المقرر أنَّ تستكمل المحكمة فض الأحراز في جلسة سرية محظور نشر وقائعها.

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عماد عطية، وأبوالنصر عثمان، وبحضور رئيس نيابات أمن الدولة العليا، المستشار محمد هشام، وأمانة سر حمدي الشناوي وراضي رشاد.

كانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين اتهامات تتعلق بحصولهم على أسرار الدفاع عن البلاد قصد تسليمه وإفشائه إلى دولة أجنبية، بأنَّ اختلس المتهمان الأول والثاني التقارير والوثائق الصادرة من أجهزة المخابرات العامة والحربية والقوات المسلحة وقطاع الأمن الوطني وهيئة الرقابة الإدارية، والتي تتضمن معلومات وبيانات تتعلق بالقوات المسلحة وأماكن تمركزها وسياسات الدولة الداخلية والخارجية.

 كما قام المتهمون من الثالث حتى الحادي عشر بحيازتها وتصويرها وعمل نسخ إضافية منها، وذلك بقصد تسليم تلك الأسرار وإفشائها إلى دولة قطر، ونفاذًا لذلك سلموها وأفشوا ما بها من أسرار إلى تلك الدولة ومن يعلمون لمصلحتها على النحو المبيّن بالتحقيقات.