محمد بديع

 قضت محكمة جنايات القاهرة، السبت، بـ"المؤبد" على المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين "المحظورة"، محمد بديع، ونائبه خيرت الشاطر، و12 آخرين من قيادات الجماعة، في القضية المعروفة إعلاميًّا بـ"أحداث مكتب الإرشاد" مع تأييد الإعدام لـ4 آخرين من قيادات الجماعة.

وعاقبت المحكمة 4 قيادات إخوانية بـ"الإعدام"، وهم محمد عبدالعظيم البشلاوي، ومصطفى عبدالعظيم فهمي، وعاطف عبدالجليل محمد، وعبدالرحيم محمد عبدالرحيم.

كما عاقبت بـ"المؤبد" بديع ونائبيه خيرت الشاطر ورشاد بيومي، ورئيس حزب الحرية والعدالة المنحل، الذراع السياسية للجماعة، سعد الكتاتني، ونائبه عصام العريان، وعضو المكتب التنفيذي للحزب، محمد البلتاجي، والمرشد العام السابق للإخوان، ومحمد مهدي عاكف، ووزير الشباب السابق، أسامة ياسين.

كما يحاكم في القضية كل من مستشار الرئيس الأسبق، أيمن هدهد، وأحمد شوشة، وحسام أبوبكر الصديق، ومحمود الزناتي، وعبدالرحيم محمد عبدالرحيم، ورضا فهمي، ومصطفى عبدالعظيم البشلاوي، ومحمد عبدالعظيم البشلاوب، وعاطف عبدالجليل السمري.

وكانت المحكمة أحالت سابقًا 4 متهمين لفضيلة مفتي الديار المصرية، وهو ما صدقت عليه المحكمة السبت.

والمحالون للمفتي هم عبد الرحيم محمد عبدالرحيم، ومصطفى عبدالعظيم البشلاوي، ومحمد عبد العظيم البشلاوي، وعاطف عبدالجليل السمري.

يواجه المتهمون اتهامات بالقتل والتحريض على القتل، والشروع في القتل، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة حية، والانضمام إلى عصابة مسلحة تهدف إلى ترويع الآمنين والتحريض على البلطجة والعنف، أمام مقر مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين في المقطم، مما أسفر عن مقتل 9 أشخاص وإصابة 91 آخرين.