المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي

صرّح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي بأن إجمالي من تم إجلائهم إلى خارج اليمن برًا وبحرًا وجوًا قد تجاوز 1200 مواطن مصري، مضيفًا أن معبر الطوال الحدودي بين اليمن والسعودية استقبل مساء الخميس وحتى صباح الجمعة أكثر من 70 مواطنًا مصريًا ليرتفع بذلك إجمالي من عبروا من اليمن إلى الأراضي السعودية إلى حوالي 970 مواطنًا عبروا بالبر عن طريق السعودية.

 وأشار المتحدث إلى أن إجمالي من عبروا من الأراضى اليمنية إلى سلطنة عمان حتى الآن قد بلغ 100 مواطن في حين تم إجلاء أكثر من 75 مواطنًا بحرًا عن طريق جيبوتي.

وأوضح السفير عبدالعاطي، في بيان له، أن الطاقم القنصلي المصري على الجانب السعودي من الحدود مع اليمن في معبر الطوال والطاقم القنصلي على الجانب العماني مع الحدود مع اليمن عند معبر المزيونة يستمران في تقديم التسهيلات والخدمات القنصلية للمصريين وحتى نقلهم إلى مصر عن طريق رحلات مصر للطيران على نفقة الدولة، منوهًا إلى أن وزارة الخارجية ستستمر في اتصالاتها مع عدد من الدول الصديقة لإستمرار المساعدة في إجلاء المصريين جوًا وبحرًا.

 وجدد المتحدث باسم الخارجية،  توصية الوزارة بإستخدام معبر الطوال الحدودي الذي يعمل على مدار الساعة بين السعودية واليمن، وتستمر خلية الأزمة في وزارة الخارجية في تلقى استفسارات المواطنين المصريين في اليمن واهاليهم من داخل مصر.