وزارة الداخلية


أعلنت وزارة الداخلية ضبط 3 خلايا متطرفة تضم طلاب وعناصر إخوانية متورطة في ارتكاب وقائع استهداف المنشآت والمرافق العامة وترويع المواطنين والتعدي على قوات الشرطة، والصادر بشأنهم قرارات قضائية بالضبط والإحضار.

وأوضحت الداخلية، في بيان لها الأثنين، أن قوات الأمن في مديرية أمن البحيرة تمكنت من إحباط محاولة قطع الطريق الدولي تجاه الطريق الزراعي السريع في دائرة مركز شرطة دمنهور، وتوقيف 6 من المنتمين لعناصر تنظيم الإخوان.

 وجاءت بياناتهم كالتالي، م ع 22 سنة طالب في كلية الزراعة في دمنهور، وبحوزته قناع وجه - سيف، وإ ش 20 سنة طالب في كلية العلوم، وبحوزته إسبراي، وم م 22 سنة طالب في كلية الزراعة، وبحوزته قناع وجه - سيف حديدى طويل.

كما أوقفت م أ 19 سنة طالب في كلية التربية، والسابق ضبطه وإحضاره في قضية تظاهر وتحريض على العنف، وبحوزته قناع وجه - زجاجتين بلاستيكتين بداخلها مادة سائلة يشتبه أن تكون مادة سريعة الاشتعال.

 وألقت القبض على ي س 22 سنة طالب في كلية الزراعة، وبحوزته إطار كاوتش في أثناء وضعه في نهر الطريق، وس م 24 سنة - طالب، وبحوزته زجاجة صغيرة بداخلها مادة سريعة الاشتعال.

وبالفحص تبين أن الأول مطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 15334/2014 جنح قسم دمنهور والمعروفة "بعفاريت ضد الانقلاب". وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة وقرروا أنهم كونوا فيما بينهم خلية تنظيمية تحت مسمى "حركة طلاب ضد الانقلاب" لبث حالة من الرعب للمواطنين.

وتمكن رجال الأمن في مديرية أمن بني سويف من ضبط خلية أخرى من العناصر الشبابية الإخوانية برصد ضباط وأفراد الشرطة والسيارات الخاصة بهم والمنشآت الشرطية والعامة والقيام بأعمال عدائية ضدهم.

 وبتقنين الإجراءات تم ضبط كلٍ من أحمد عادل عيسى حسن 20 سنة طالب وبحوزته  زجاجتين مولوتوف يتدلى منهما فتيل قماش، و21 زجاجة مياه غازية لإملائها بالمواد المشتعلة، وحاوية بداخلها مادة سريعة الاشتعال.

كما تم ضبط بعض الأوراق بها رسم كروكي لبعض المناطق في مدينة بنى سويف وموضح بها أسلوب قطع الطرق وخطوط سير المسيرات وكذا أسماء وأرقام هواتف بعض مراسلي الصحف والقنوات الفضائية.

وذكرت الشرطة أنها أوقفت فداء الرسول خضر عبدالحي 21 سنة - طالب، وبحوزته فانلة مطبوع عليه عبارة "عفاريت ضد الانقلاب" وآخر عليه شارة رابعة وعبارة "أحرار مكملين"، وكشكول على أحد جانبيه علامة رابعة وكمامة بيضاء وشارات رابعة، وأوراق مدون عليها "مصر أمانة – لا للانتخابات والحياة السياسية" ومزيلة بعبارة "شباب بني سويف الحر".

كما ألقت القبض على عبدالرحمن نبيل عبدالعظيم رياض 21 سنة – طالب.

وبمواجهتهما اعترفا بانتمائهم لتنظيم الإخوان، وأن المضبوطات التي بحوزتهما لاستخدامها في القيام بأعمال عدائية ضد الضباط والأفراد والسيارات الخاصة بهم والمنشآت الشرطية والعامة.

 واعترفوا باشتراكهم مع آخرين محددين بارتكابهم وقائع انفجار جسم غريب أسفل السيارة رقم 100910 ملاكي بنى سويف خاصة بأحد ضباط الشرطة وحدوث تلفيات بها بتاريخ 15/1/2015، وواقعة إلقاء زجاجة مولوتوف من أعلى كوبري النيل العلوي على جراج نادي القضاة ونتج عنه نشوب حريق بالسيارة رقم 46506 ملاكي بنى سويف وآخر بدون لوحات معدنية والخاصة بأحد المستشارين بتاريخ 18كانون الثاني/ يناير الماضي.

 وأفصح المتهمان عن تورطهما في واقعة إشعال النيران في سيارة خاصة بأحد ضباط الشرطة وامتدادها لسيارة أخرى بدون لوحات معدنية خاصة بشقيقته بتاريخ 22/1/2015، وواقعة إلقاء قنبلة على إدارة شرطة النجدة في دائرة قسم شرطة بني سويف بتاريخ 22/1/2015، وجاري تكثيف جهود البحث لملاحقة الهاربين.

وأشارت الداخلية إلى أن رجال الأمن في مديرية أمن دمياط، تمكنوا من التوصل لمرتكبي واقعة إشعال النيران في أحد أعمدة الإنارة على جانب الطريق الدولي أمام قرية العدلية في دائرة مركز شرطة دمياط.