الداخلية

أعلنت وزارة الداخلية مقتل أحد العناصر "الإجرامية" الخطرة في مجال ارتكاب جرائم السرقات بالإكراه، في تبادل لإطلاق الأعيرة النارية مع الأجهزة الأمنية في القليوبية، وتم توقيف أحد معاونيه.

وبعد تحريات مسبقة وإذن صادر من النيابة، قامت قوة أمنية مشتركة بين إدارة البحث الجنائي في مديرية أمن القليوبية ومباحث قسمي شرطة الخصوص والخانكة ومركز شرطة الخانكة وإدارة قوات الأمن، باستهداف المحكوم عليه الهارب "إسلام . ب . م"، (25 عاما)،  عاطل ومقيم في دائرة مركز شرطة الخانكة .

وأشارت الوزارة إلى أن إسلام سبق وتم اتهامه في قضيتي سلاح، وسرقة بالإكراه، وتبحث عنه لتنفيذ حكم قضائي صادر ضده بالسجن المؤبد في قضية سرقة بالإكراه، وذلك لحيازته أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص لاستخدامها في ارتكاب جرائم السرقات بالإكراه .

وبحسب بيان الوزارة "ما إن اقتربت القوات من مكان تواجده حتى بادرهم بإطلاق الأعيرة النارية صوبهم، فقامت القوات بمبادلته إطلاق الأعيرة النارية مما نتج عنه مقتل المتهم، وبحوزته "بندقية آلية عيار 7,62×39مم ، وبخزينتها 10 طلقات من ذات العيار، وكمية من مخدر الهيروين وزنت 250 غراما".

و تمكنت القوات من توقيف أحد معاوني المتهم في نشاطه الإجرامي ويدعى "أحمد . ف . س"، (23 عاما)، عاطل، وبمواجهته اعترف بمعاونة المتهم في ممارسة نشاطه الإجرامي، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.