الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس الألماني، فرانك شتاينماير، إن لدى مصر مجتمعا مدنيا شجاعا، مشيدا بانطلاق الحوار الوطني في مصر لخدمة مصالح البلاد والحفاظ على الاستقرار الداخلي.

وقال الرئيس الألماني خلال مؤتمر صحفي مع بالرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر الاتحادية: "كان لنا لقاء مع ممثلين وممثلات عن المجتمع المدني والمؤسسات السياسية في مصر، ونشأ لدي انطباع أن المجتمع المدني شجاع ويريد لنفسه ولوطنه الأفضل، وأتمنى لمصر أن يتطور الوطن وأن يتشارك جميع المصريين والمصريات على المستوى الاقتصادي والسياسي والاجتماعي".

واعرب الرئيس الألماني عن سعادته بأن التعاون بين مصر وألمانيا في مجال التعليم جيد جدا، حيث يوجد في مصر 7 مدارس ألمانية معتمدة بالخارج و29 مدرسة مشتركة أخرى يتم بها تدريس اللغة الألمانية، كما توجد جامعتان (ألمانية - مصرية).

وأضاف "ما جعلني أشعر بالفخر أن المؤسسات التعليمية الألمانية تتمتع بسمعة ممتازة لاسيما المدرسة الألمانية سان شارل بورومي بالقاهرة والإسكندرية وكذلك المدرسة الألمانية الإنجيلية الثانوية بالقاهرة، حيث زرت اليوم المدرسة الألمانية سان شارل بورومي، وتمكنت من مشاهدة مستوى التعليم العالي، والذي كان له أثر طيب على نفسي وأعجبت بالثقة بالنفس والانفتاح والرغبة في المعرفة وحب الحوار الذي استطعت أن أراه بين الطلبة".

كما أعرب عن سعادته بزيادة أعداد المصريين الراغبين في تعلم اللغة الألمانية، حيث تضاعف العدد في السنوات الخمس الماضية ليصل إلى حوالي 420 ألفا، مشيدا بدعم الرئيس السيسي لمشروع بناء 100 مدرسة ألمانية مصرية، حيث توجد الآن 7 مدارس وسيتم إنشاء 93 مدرسة أخرى.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

توافق مصري - أميركي على رفض تهجير الفلسطينيين

الرئيس السيسي يوجه باستمرار وتعزيز جهود تخفيف الأعباء عن المواطنين