الرئيس السيسي

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمته خلال المؤتمر الاقتصادي المنعقد في شرم الشيخ، بتوجيه التحية إلى روح العاهل السعودي الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز، لافتا إلى أنَّ المؤتمر نتاج خالص بذله "المغفور له" وأنَّه ليس من الغريب على المملكة العربية السعودية الوقوف إلى جانب أشقائها العرب.

 كما شدَّد الرئيس السيسي على أنَّ عقد المؤتمر الاقتصادي تحت قيادة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز، من خلال دعوته إلى عقد هذا المؤتمر "ليس غربيا" على المملكة العربية السعودية، لاسيما أن هذه مواقفها المشرفة إزاء أشقائها العرب.

 وكان خادم الحرمين الملك عبد الله بن عبد العزيز، قد وجه الدعوة إلى كل دول العالم إلى قمة اقتصادية تعقد في مصر لدعم الاقتصاد المصري عقب ثورة 30 يونيو.

وانطلق صباح الجمعة، مؤتمر مصر الاقتصادي في شرم الشيخ، ويستمر حتى 15 آذار/ مارس الجاري، وتشارك فيه نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.

وتعول الحكومة المصرية على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، وتأمل في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.