الرئيس السيسي

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي من جاكرتا اتصالا هاتفيا بملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، أعرب خلاله عن خالص تعازيه في الجنود البحرينيين الذين استشهدوا الجمعة في اليمن، داعيًا الله عز وجل أن يتغمدهم برحمته وأن يسكنهم فسيح جناته، ويلهم أسرهم وذويهم الصبر والسلوان.

وأكد السيسي أن الشهداء البحرينيين جادوا بأرواحهم دفاعًا عن الحق والشرعية، ومن أجل اِستعادة الأمن والاِستقرار للشعب اليمني الشقيق، وللمساهمة في تحقيق استقرار المنطقة والحفاظ على كيان ومؤسسات دولها ومقدرات الشعوب العربية.

واتصل أيضًا بولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أعرب خلاله السيسي عن خالص تعازيه في الجنود الإماراتيين الذين استشهدوا دفاعًا عن اليمن الشقيق ووحدة أراضيه وسلامة شعبه، داعيًا الله عز وجل أن يتغمدهم برحمته وأن يسكنهم فسيح جناته، ويلهم أسرهم وذويهم الصبر والسلوان.

 وأكد السيسي أن الشهداء الإماراتيين ضربوا مثالاً رائعاً في البسالة والدفاع عن الأراضي العربية، وأكدوا على معاني التضحية والفداء التي يتعين أن تكون سمة مميزة للجنود العرب للدفاع عن أراضي أوطانهم وصون مقدرات الشعوب العربية.