مبادرة رئيس الاتحاد النسائي العام

انطلقت المرحلة الثانية من مبادرة رئيس الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيس المجلس الأعلى للأمومة والطفولة "أم الإمارات" الشيخة فاطمة بنت مبارك، الأربعاء، لتوفير متطلبات الشتاء للأسر السورية في المملكة الأردنية الهاشمية.

واستهلت المبادرة من الرمثا- شمال الأردن، وتحت إشراف سفارة الدولة لدى عمّان، إذ تم توزيع مستلزمات الشتاء، على نحو 815 أسرة في الرمثا، وذلك بالتعاون مع جمعية التكافل الاجتماعي.

وينطلق فريق الإغاثة الإماراتي المقيم في المخيم الإماراتي الأردني للاجئين السوريين في مريجيب الفهود، بـ4 مجموعات من خلال التنسيق مع الجمعيات الخيرية في المملكة.

تهدف المبادرة إلى استفادة نحو 12 ألف لاجيء سوري وستصل إلى مختلف أنحاء المملكة، حيث سيتم التوزيع في محافظات الرمثا وإربد والمفرق.

كانت المرحلة الأولى من المبادرة انطلقت في 8 ديسمبر/ كانون الأول 2014، واستكملت في الشهر الماضي، إذ تم توزيع 15 ألف طرد غذائي لنحو 3 آلاف أسرة في مختلف أنحاء الأردن، شملت مساعدات غذائية ومدافئ وأغطية.

يذكر أنَّ مبادرة أم الإمارات تحظى برعاية وتوجيهات مستمرة من ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، والتي تأتي ضمن الجهود الإنسانية التي تقدمها المؤسسات الإنسانية الإماراتية لإغاثة اللاجئين السوريين، وفي إطار حرص الإمارات على مد يد العون والمساعدة لإغاثة المتضررين والمحتاجين في المناطق كافة.