الأمين العام السابق للأمم المتحدة بطرس بطرس غالي

أكد الأمين العام السابق للأمم المتحدة والرئيس الشرفي للمجلس القومي لحقوق الإنسان الدكتور بطرس بطرس غالي، أنّ مصر ستشهد انتخابات برلمانية حرة تنافسية ونزيهة تتسم بالشفافية، في ظل متابعة المراقبين المحليين والدوليين ووسائل الإعلام في مصر والعالم.

وأوضح غالي، في بيان صحافي له، أنّ المطلوب في هذه المرحلة الدقيقة؛ الاصطفاف والتوحد من أجل العمل على تحقيق الأمن والاستقرار والبناء والتنمية، تأسيسًا لقاعدة أهمية الحفاظ على الوطن ووحدته، مبرزًا انه من خلال زياراته الخارجية ومتابعته لوسائل الإعلام الدولية، فإنه يرى أنّ هناك متابعة دقيقة لما يجري في مصر على اعتبارها دولة كبيرة في المنطقة، وذات ثقل دولي، لافتًا إلى أنّ ملف حقوق الإنسان يلقى اهتمامًا خاصًا في هذه الأوساط الدولية.

وأشار إلى أنّ زيارات أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان، إلى السجون المختلفة في مصر؛ لها وقع إيجابي، وتلقى اهتمامًا من وسائل الإعلام والمختصين في الدول الأجنبية عند تقييم الأوضاع المصرية، موضحًا أنّ تحسن أوضاع السجون؛ يرجع في جزء منه إلى توصيات وملاحظات المجلس القومي لحقوق الإنسان التي يبديها في تقاريره، في أعقاب زياراته، ما يصب في صالح تعزيز حقوق الإنسان.

ووصف الزيارة الأخيرة للمجلس إلى السجن شديد الحراسة في منطقة سجون طره، بـ"المهمة"، مبيّنًا أنها سلطت الأضواء بدقة حول الأوضاع فيه.