رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب

التقى رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، نائب رئيس بوروندي، والوفد المرافق له، في حضور وزراء التجارة والصناعة، والإسكان، والكهرباء، ونائب وزير الخارجية، والسفير المصري في إثيوبيا، وذلك خلال ترؤس محلب للوفد المصري المشارك في قمة الكوميسا المنعقدة في أديس أبابا.

وأكد رئيس الوزراء عودة مصر بقوة لأفريقيا، والسعي للعمل مع أشقائنا الأفارقة من خلال التجمعات الأفريقية وفي مقدمتها الكوميسا التي تمثل بوابة للتبادل التجاري بين الدول الأعضاء.

وشدد على ضرورة تفعيل كافة مجالات التعاون بين مصر وبوروندي وتقديم الخبرات المصرية في المجالات التي تحتاجها بوروندي ومن ذلك قطاع الكهرباء والتشييد والبناء.

وطلب محلب نقل تحيات القيادة والشعب المصري إلى القيادة والشعب البوروندي، وقدم الشكر على المشاركة في المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ.

كما وجه رئيس الوزراء الدعوة لنائب رئيس بوروندي لحضور بلاده القمة الثلاثية لتجمعات الكوميسا والسادك وشرق أفريقيا، المقرر عقدها في حزيران /يونيو المقبل في شرم الشيخ، بالإضافة إلى دعوتهم للمشاركة في احتفالية افتتاح قناة السويس الجديدة.

و أكد نائب رئيس بوروندي على ما يولونه من اهتمام بتفعيل مجالات التعاون الثنائي المختلفة، وطلب مساندتهم في إعداد دراسات فنية لمحطات الكهرباء وتدريب كوادرهم في هذا القطاع، بالإضافة إلى مشاركة شركات المقاولات المصرية في تنفيذ برامج طموحة في قطاع البنية الأساسية تتبناها حكومة بوروندي، خاصة إنشاء العديد من المدارس، كما نقل تحيات الرئيس البوروندي لنظيره المصري.