وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار

توجه وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، في زيارة مفاجئة لقسم شرطة المطرية، والتقى خلالها بضباط الشرطة، للاطمئنان على سير العملية الأمنية بالتزامن مع الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير. كما زار ميدان الشهيد هشام بركات "رابعة العدوية" سابقًا، مشددًا على الضباط بضرورة التعامل بحسم وقوة مع أية أعمال خارجة على القانون.

وأعلنت وزارة الداخلية رفع درجات الاستعداد في كافة قطاعات الوزارة إلى الحالة "ج" استعدادًا لتأمين احتفالات المواطنين بذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة.

وقامت وزارة الداخلية بالتنسيق مع القوات المسلحة في تنفيذ أولى مراحل خطة التأمين من خلال تكثيف الإجراءات الأمنية في محيط المنشآت المهمة والحيوية على مدار اليوم، وفي مقدمتها مجلسي النواب والوزراء، ومبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون "ماسبيرو"، وغيرها من الأماكن الحيوية.

وترتكز خطة التأمين على تشديد الإجراءات الأمنية في محيط كافة المواقع الشرطية، وفي مقدمتها أقسام ومراكز الشرطة على مستوى الجمهورية، وكذلك السجون، إضافة إلى التأكد من تشغيل كاميرات المراقبة في كافة المواقع الشرطية وربطها بغرفة العمليات المركزية في الوزارة، لرصد الحالة الأمنية على مدار الساعات الأربع والعشرين.