هجوم الكرنك

كشف شهود في موقع الحادث المتطرف الذي استهدف ساحة معبد الكرنك الفرعوني في الأقصر، أنَّ سائق السيارة الأجرة التي استقلها المتطرفون الثلاثة، هو وراء الإبلاغ عنهم قبل تنفيذ العملية الانتحارية واستهداف السياح الأجانب الزائرين إلى المعبد.

وأكد أحد الشهود رمضان عبد النبي محمد ويعمل سائق أجرة، أنَّ المتطرفين الثلاثة استقلوا سيارة أجرة من منطقة وسط مدينة الأقصر، وطلبوا من السائق "هيثم" التوجه إلى معبد الكرنك، مشيرًا إلى أنَّ السائق شك في سلوكهم أثناء استقلالهم السيارة وبمجرد وصولهم دخلوا إحدى الكافيتريات الواقعة في مدخل ساحة المعبد، وطلبوا ثلاثة أكواب من مشروب عصير الليمون، بينما توجه السائق إلى إبلاغ نقطة شرطة المعبد عنهم لشكه في سلوكهم.

وأضاف الشاهد أنَّه بعد إبلاغ السائق انتقل على الفور الضباط والمجندون بنقطة الشرطة إلى الكافتيريا، حيث وجدوا المتطرفين الثلاثة متوجهين ناحية المعبد لتنفيذ الهجوم المتطرف، وعندما رأوا ضباط الشرطة يتوجهون ناحيتهم مسرعين، أطلقوا النيران باتجاه الشرطة.

وأوضح أنَّ الشرطة بادلتهم إطلاق النيران وتمكنت من قتل شخص منهم وإصابة آخر، بينما فجر الثالث نفسه ما تسبب في مقتله وإصابة 4 من أفراد الشرطة وتحطيم واجهات البازارات والمحلات السياحية في المنطقة.