الدكتور نبيل العربي

أكَّد الأمين العام لجامعة الدول العربية، الدكتور نبيل العربي، على أهمية الاجتماع التشاوري لمجلس الجامعة الذي يعقد الخميس، بناء على طلب اليمن لبحث الوضع المتردي في البلاد.

وأوضح العربي، في تصريحات صحافية، الأربعاء، أنّه من المقرر حضور وفد يمني رفيع المستوى برئاسة نائب الرئيس اليمني خالد محفوظ بحاح، موضحًا أنه سيعقد جلسة محادثات مع الوفد قبيل اجتماع المندوبين لبحث طبيعة الأوضاع الراهنة في اليمن، فضلا عن مناقشة مسار الحوار الوطني اليمني الدائر في جنيف برعاية الأمم المتحدة.

وثمّن مندوب مصر لدى الجامعة العربية، السفير طارق عادل، زيارة بحاح والوفد المرافق له، والتي بدأها إلى مصر الأربعاء، لافتا إلى أن اجتماعه في مجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين يأتي لبحث تطورات الأزمة اليمنية، والرؤية الرسمية بشأن تطورات الوضع الراهن، وكذلك حوار جنيف والمأمول منه.

ووصل نائب الرئيس اليمني إلى القاهرة، يرافقه وفد يضم نائب رئيس مجلس النواب محمد علي الشدادي، والوزير عبدالله الصايدي، ووزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد الميتمي، ووزير الداخلية اللواء عبده الحذيفي، ونائب رئيس هيئة الأركان اللواء الركن ناصر عبدربه الظاهري.