رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب

زار رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، "معبد الكرنك" الفرعوني، وسط مدينة الأقصر، مساء الخميس، برفقة وزراء "السياحة" و"الاتصالات" و"الصناعة" و"النقل" و"الآثار"، للوقوف على الحالة الأمنية وذلك في أعقاب الحادث الإرهابي الذي وقع بمحيط المعبد، الأربعاء.

والتقى رئيس الوزراء بعدد من السائحين المتواجدين بالمعبد لحضور عرض الصوت والضوء في جو يعبر عن عظمة التاريخ المصري، حيث تمنى لهم طيب الإقامة والاستمتاع بأوقاتهم مؤكدا لهم أن مدينة الأقصر مدينة السلام والجمال والأمن والأمان، مطالبهم بتكرار زيارتهم ودعوة أصدقائهم إلى زيارة الأقصر.

وأكد محلب للسائحين أنَّ الحكومة تبذل كل الجهود الممكنة حفاظا على الأمن والأمان والسياح من مختلف البلاد، موجها رسالة للسائحين من كل دول العالم لزيارة المدينة السياحية.

وتفقد محلب متحف التحنيط في البر الشرقي ومعبد حتشبسوت ومعبد الرمسيوم في منطقة البر الغربي كما تفقد منطقة بازارات السوق السياحي، ومعبد الأقصر، حيث استمع لشرح مفصل بشأن الأمن والأمان والمراقبة بالمعبد والمعدة بأحدث الأجهزة وأكثر من 60 كاميرا.

واستمع محلب إلى شرح من محافظ الأقصر بشأن خطط استكمال مشروع كشف وإحياء طريق الكباش الفرعوني الذي يربط بين معبدي الكرنك والأقصر بطول 2700 متر، ويهدف لتحويل الأقصر إلى أكبر متحف مفتوح في العالم ومشروع إضاءة مقابر ومعابد البر الغربي للمدينة وفتحها للزيارة أما السياح ليلا للمرة الأولى.