مطار القاهرة الدولي

أكد مصدر أمني في مطار القاهرة الدولي، الاثنين، استقبال طائرة "مصر للطيران" الآتية من جدة، ومن بين ركابها 39 مصريًا عائدًا من اليمن؛ ليصل إجمالي المصريين الذين وصلوا إلى المطار حتى الآن، 195 مصريًا، تمكنوا من عبور الحدود السعودية إلى جدة.

من ناحية أخرى، وصلت طائرة "مصر للطيران" من مطار جربا التونسى، وعلى متنها 132 راكبًا؛ ليصبح إجمالى من تم إجلاؤهم من ليبيا حتى الآن 12522 مصريًا عبر 56 رحلة جوية.

كما كان أوضح، المتحدث باسم وزارة "الخارجية" بدر عبد العاطي، الأحد، أنّ "جهود الوزارة، نجحت في إنهاء إجراءات سفر 145 مواطنًا مصريًا إضافيًا، دخلوا الأراضي السعودية من اليمن منذ السبت وحتى الآن؛ عبر منفذ "طوال البري" الذي خصصته السعودية لتنقلهم"، بعد أن ناشدتهم الوزارة بضرورة العودة سريعًا إلى القاهرة وعدم الدخول إلى الأراضى اليمينة التى تشهد مواجهات دامية حاليًا بسبب "الحوثيين".

وأضاف المتحدث في بيان صحافي الأحد، أنّ البعثات المصرية في كل من السعودية وسلطنة عمان وجيبوتي وتلك التي تم الدفع بها على حدود السعودية وعمان مع اليمن، تواصل جهودها؛ لتسهيل إجراءات المصريين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن، وتمكينهم من الوصول إلى المطارات المختلفة للعودة إلى مصر، وأنه لا يزال يتم استقبال المصريين وتسفيرهم تباعًا فور وصولهم إلى المنافذ الحدودية المختلفة.

وأشار المتحدث إلي أن الوزارة تتابع أيضًا التنسيق مع عدد من الدول الصديقة وشركات خاصة عملية الإجلاء الجوي لعدد من المصريين من ميناء صنعاء، كما تجرى متابعة مستمرة من القنصلية المصرية في جدة التي تعمل على التنسيق مع مصر للطيران؛ لتسفير المصريين على رحلات الشركة المتجهة إلى مطار القاهرة.