اللواء مجدى عبد الغفار


عقد وزير الداخلية، اللواء مجدى عبد الغفار، السبت، اجتماعًا مع عدد من القيادات الأمنية ومساعدي الوزير في مكتبه، وضع خلاله الخطوط الرئيسية لاستراتيجية الوزارة خلال المرحلة المقبلة، ووجه بضرورة العمل وفق رؤية أمنية تعتمد على قاعدة المعلومات التي تضمن مبدأ المبادرة في توجيه الضربات المؤثرة لعناصر التطرف والبؤر الإجرامية.

وأكد وزير الداخلية، خلال الاجتماع أن تلك المرحلة تحتم على أجهزة الوزارة العمل الجاد وفق محددات واضحة، وأن إنجاز الأهداف واللستراتيجيات الأمنية سيظل مرهونًا بالانضباط في الأداء والالتزام بالقانون واحترام حقوق الإنسان وكرامة المواطنين.

وأشار وزير الداخلية إلى أن خطة تأمين المؤتمر الاقتصادي بالتعاون والتنسيق مع القوات المسلحة، تشمل أنحاء الجمهورية، موضحًا أنها دخلت حيز التنفيذ وتتطلب استنفار الجهود.

وشدد الوزير على أهمية تطوير وتدريب القوات ورفع قدراتها لتنفيذ الخطط الأمنية بكفاءة، فضلا عن دور القيادات في الإشراف ومتابعة الأداء الأمني ورفع الروح المعنوية للقوات خصوصًا في ظل الظروف الراهنة، ومراعاة البعد الإنساني وتوفير الدعم اللازم للقيام بواجبهم الوطني نحو تحقيق الأمن والاستقرار.