وصول 18 مصريًا قادمين من اليمن

وصل 18 مصريًا جديدًا إلى سلطنة عمان قادمين من اليمن، عبر معبري المزيونة وصرفيت أمس وفجر اليوم، وصرحت القائم بأعمال السفارة المصرية في مسقط الوزير المفوض رانيا البنا، إنه خلال اليومين الماضيين تم استقبال وتسفير 27 مصريًا من مطار مسقط إلى مطار القاهرة، كما وصل أمس واليوم 18 مصريًا جارٍ تخليص إجراءات سفرهم.

وأشارت الوزير مفوض رانيا البنا إلى أن هناك حرصًا من جانب وزارة الخارجية المصرية على تسهيل عودة المصريين الراغبين في العودة من اليمن، وباهتمام خاص من وزير الخارجية سامح شكري يجري التنسيق مع السلطات العمانية لحظة بلحظة لسرعة تسهيل عودة الراغبين من خلال المنافذ الحدودية (المزيونة وصرفيت).

 وأضاف الوزير مفوض رانيا البنا "توجهت بعثة قنصلية من السفارة بقيادة المستشار حازم حنفي إلى مركز صرفيت الحدودي لمتابعة وتسهيل الإجراءات الخاصة بدخول المصريين العائدين من اليمن، ويتم ذلك بالتنسيق مع السلطات العمانية التي أبدات تجاوبًا كبيرًا في التعاون مع مصر عبر أراضيها خاصة وأن هناك علاقات قوية تربط بين مصر وسلطنة عمان".

وأشارت الوزير مفوض رانيا البنا إلى أن البعثة القنصلية تقوم بالتنسيق مع مصر للطيران، وأبناء الجالية المصرية في مسقط وصلالة وصرفيت والمزيونة على تسهيل عملية السفر، واستضاف بعض أبناء الجالية المصرية هناك لبعض المصريين العائدين في منازلهم الخاصة، وتوجد البعثة القنصلية حاليًا في صرفيت من أجل استقبال وتسهيل الأوراق والإجراءات اللازمة.

ويذكر أنه نظرًا لعدم وجود فنادق في صرفيت قامت البعثة القنصلية بالتعاون مع أبناء الجالية المصرية هناك باستئجار منزل في صرفيت لاستضافة العائدين على الحدود، حتى إنهاء إجراءات دخولهم بشكل رسمي من الجانب العماني خاصة، أما المزيونة فيوجد بها فندق يستقبل المصريين العائدين من الحدود اليمنية.