وزارة التضامن الاجتماعي

 عقد مجلس إدارة صندوق الاستثمار الخيري لدعم الأشخاص ذوى الإعاقة "عطاء"، اجتماعًا برئاسة المحاسب عماد راغب، رئيس مجلس إدارة الصندوق، وحضور أعضاء المجلس، وذلك في مقر وزارة التضامن الاجتماعى.

ويعد صندوق "عطاء" أول صندوق استثمار خيرى وفقًا لقانون سوق المال، توجه عوائده لصالح الأعمال التنموية، تأسس في شكل شركة مساهمة وفقا لأحكام قانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992 ولائحتة التنفيذية، بهدف تحقيق أعلى عوائد ممكنة علي الأموال المستثمرة فيه من خلال الاستثمار في أدوات استثمارية متنوعة علي أن توجه كافة الأرباح والعوائد الناتجة للإنفاق علي الأغراض الاجتماعية والخيرية مثل تعليم وتدريب ذوي الإعاقة وتقديم المنح الدراسية والقروض الحسنة للطلاب والدارسين من ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى تقديم الرعاية الصحية لهم وتقديم المساعدة النقدية والعينية لذوي الإعاقة وأسرهم.

وصرح عماد راغب، رئيس مجلس إدارة الصندوق، أنه خلال الاجتماع تم مناقشة ودراسة مقترحات بشأن الدعاية والتسويق للصندوق والإطار العام لتنفيذها، وتمت دعوة بعض الشركات لتقديم مقترحات الدعاية وعرضها علي مجلس الإدارة لدراستها.

وفي ذات السياق، أضاف الدكتور شريف فاروق، نائب رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب لبنك ناصر الاجتماعي، أنه تم الانتهاء من صياغة نشرة الاكتتاب مع الهيئة العامة للرقابة المالية، كما تقرر أن يكون نهاية الشهر الحالي بداية الاكتتاب في الصندوق.

تابع: وسيتلقى الاكتتاب كلًا من بنوك الأهلي المصري، ومصر، وقناة السويس، إلى جانب بنك ناصر المؤسس للصندوق، موضحًا أن الصندوق مفتوح أمام جميع المؤسسات والبنوك للمشاركة فى الاكتتاب في أسهمه.

وأوضح: توجه عائدات الأسهم إلى مؤسسات الإعاقة وللمعاقين للمساهمة في تعليمهم ورعاياتهم في كافة المجالات، ويمثل عائد الاستثمار مصدر تمويل دائم لذوى الإعاقة.

وأشار إلى أن رأس المال المبدئي للصندوق يبلغ 200 مليون جنيه، وسعر الوثيقة 10 جنيهات تم تحديدها لضمان توسيع شريحة المكتتبين بالصندوق الخيري الذى يعد الأول من نوعه لكونه صندوقًا مفتوحًا.

وقد يهمك أيضًا:

"تضامن قنا" تناشد المواطنين بالاستفادة من برنامج الرعاية الصحي

صرف معاشات "تكافل وكرامة" في الشرقية في منتصف مارس