الجيش المصري

كشف المتحدث الرسمي للقوات المسلحة المصرية العقيد تامر الرفاعي، عن تصفية متطرفين وتدمير عربتي ربع نقل خاصة بالعناصر المتشددة.ونشرت صفحة المتحدث الرسمي للقوات المسلحة المصرية، مقطع فيديو يوضح مواصلة قوات إنفاذ القانون في الجيش الثاني الميداني جهودها بالتعاون مع القوات الجوية للقضاء على باقى العناصر المتطرفة في شمال سيناء. وتمكنّت القوات في شمال سيناء من القضاء على فردين متطرفيين وتدمير عربتي ربع نقل خاصة بالعناصر المتطرفة. ويواصل الجيش المصري جهوده للقضاء على باقى البؤر المتطرفة واقتلاع جذور التطرف في شمال سيناء.

 وتعيش سيناء، منذ 30 يونيو/حزيران 2013، وعزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، التابع لجماعة "الإخوان" المحظورة، على وقع أعمال عنف تستهدف بشكل رئيسي قوات الجيش والشرطة، أسفرت، خلال السنوات الثلاث الأخيرة، عن سقوط العشرات من ضباط وجنود الجيش والشرطة  بين قتيل وجريح، في سلسلة هجمات شنّها تنظيم "أنصار بيت المقدس" المتطرف، خلال أوقات مختلفة، ارتبط بعضها بمناسبات وأحداث سياسية.

 ولم يكن تنظيم "أنصار بيت المقدس"، الذي غيّر اسمه إلى "ولاية سيناء"، بعد مبايعته تنظيم "داعش"، معروفًا لدى الكثير من المصريين خلال 30 عامًا، هى فترة حكم الرئيس الأسبق حسني مبارك، إلا أن اسمه أصبح يتردد كثيرًا خلال السنوات الثلاثة الأخيرة، منذ عزل جماعة "الإخوان" عن حكم البلاد، ولا يمكن لأحد من المعنيين بالشأن المصري أن يفصل بين التنظيم المتطرف وجماعة "الإخوان" المحظورة ، على الرغم من محاولات الثانية نفي أي ارتباط بينهما.