مصطفى مدبولي

أكد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ضرورة تنفيذ إجراءات إضافة المواليد على البطاقات التموينية للمستحقين بالتوازي مع إجراءات تنقية من يحصلون على التموين من غير المستحقين.

وقال مدبولي خلال اجتماعه في مجلس الوزراء إنه لابد أن تتوازى إجراءات إضافة مواليد جدد من المستحقين مع إجراءات تنقية من يحصلون على التموين من غير المستحقين، حتى يذهب الدعم الذي توفره الدولة إلى المستحقين الحقيقيين.

من جانبه أشار وزير التموين والتجارة الداخلية علي مصيحلي إلى أنه تم الاتفاق على إلغاء البحث الاجتماعي للمتقدمين لإضافة مواليد جدد، موضحًا أن قاعدة البيانات الموجودة في هيئة الرقابة الإدارية تساعدهم في تحديد المستحقين للدعم.

وأضاف مصيلحي أن هناك بيانات متكاملة لديهم من مختلف الوزارات، ويتم تحليل البيانات، وتحديثها بصورة مستمرة، لمساعدة الوزارات المختلفة في تحديد المستحقين للدعم، وغير المستحقين قبل اتخاذ أي قرار باستبعادهم أو إضافتهم.

وعقد مدبولي اجتماعًا لمتابعة تطبيق تسجيل المواليد الجدد ببطاقات التموين، مع وزيري التضامن الاجتماعي والتموين والتجارة الداخلية، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بمراعاة البعد الاجتماعي لمحدودي الدخل.