الرئيس اللبناني ميشال عون

التقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الأحد، على هامش أعمال القمة العربية المنعقدة في المملكة العربية السعودية، الرئيس اللبناني ميشال عون.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، إن الرئيس أكد خلال اللقاء حرص مصر على تطوير العلاقات الخاصة والمتميزة التي تجمعها في لبنان، والارتقاء بالتعاون القائم بين البلدين في شتى المجالات.

وأشار الرئيس إلى أن التحديات غير المسبوقة التي يواجهها العالم العربي تستدعي العمل على تكثيف التشاور والتنسيق بين البلدين خلال الفترة المقبلة إزاء الأزمات والمخاطر القائمة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس اللبناني أشاد بالدور المحوري الذي تقوم به مصر على صعيد تعزيز العمل العربي المشترك والحفاظ على تماسك الوطن العربي والتصدي لما يتعرض له من مخاطر، لافتا إلى ما تمثله مصر من دعامة للأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكد الرئيس اللبناني اعتزاز بلاده بالعلاقات القوية والوثيقة التي تربط بين الشعبين المصري واللبناني، مشيرا إلى أهمية العمل على تعزيز وتطوير التعاون بين البلدين على كل الأصعدة.

وتم خلال اللقاء التباحث بشأن التطورات على صعيد عدد من الملفات الإقليمية، وبخاصةً في ما يتعلق بمستجدات الأزمة السورية وسبل التخفيف من المعاناة الإنسانية التي يتعرض لها الشعب السوري الشقيق.