محكمة جنايات القاهرة

قضت محكمة جنايات القاهرة، السبت، بإعدام 4 من قيادات جماعة “الإخوان”، وبمعاقبة المرشد العام للجماعة محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر، و13 من قيادات الجماعة المتطرفة، بالسجن المؤبد في أحداث قضية مكتب الإرشاد، والمتهمون الأربعة هم: محمد عبد العظيم البشلاوي، مصطفى عبد العظيم فهمي، وعاطف عبد الجليل محمد، وعبد الرحيم محمد عبد الرحيم.

وكانت النيابة أسندت للمتهمين ارتكاب جرائم القتل والتحريض على القتل، والشروع في القتل، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة حية، والانضمام إلى "عصابة" مسلحة تهدف إلى ترويع الآمنين والتحريض على البلطجة والعنف أمام مقر مكتب الإرشاد بالمقطم في أعقاب مظاهرات 30 يونيو 2013، ما أسفر عن مقتل 12 وإصابة 91 آخرين.

ومن المتهمين في القضية رئيس مجلس الشعب السابق، محمد سعد الكتاتني، المرشد العام السابق لتنظيم الإخوان، محمد مهدي عاكف، وزير الشباب السابق، أسامة ياسين، عضو مجلس الشعب السابق، محمد البلتاجي وعصام العريان، محمد رشاد بيومي، وآخرون من قيادات وأعضاء تنظيم "الإخوان".

يُذكر أنَّ المحكمة أمرت في جلسة كانون الأول/ ديسمبر الماضي، بإحالة أوراق 4 من المتهمين في القضية إلى المفتي لاستطلاع الرأي في إعدامهم، وحددت اليوم 28 شباط/ فبراير للنطق بالحكم النهائي على باقي المتهمين.