حظر التجوال

أعلنت عدد من الأحزاب والقوى السياسية والنقابات المهنية في شمال سيناء، الإضراب الشامل، الاثنين المُقبل، ومقاطعة الانتخابات البرلمانية المُقبلة، احتجاجًا علي عدم استجابة الحكومة إلى رفع حظر التجوال المفروض في مدن شمال سيناء.

وأكد المتحدث باسم الأحزاب السياسية والنقابات المهنية حاتم البلك، أنّ أحزاب الكرامة والوفد والدستور ومصر بلدى والتيار الشعبى ونقابات المحامين والصيادلة وبعض النقابات المستقلة والغرفة التجارية في شمال سيناء وعدد من الشخصيات العامة ومشايخ العائلات، عقدوا اجتماعًا عاجلًا  بمقر حزب الوفد في العريش؛ لمناقشة تداعيات تجديد حظر التجوال بناء على قرار من رئيس مجلس الوزراء إلى ثلاثة شهور أخري تنتهي في 25 (نيسان /ابريل) المُقبل.

وأضاف البلك، أنّ الاجتماع أسفر عن اتفاق الجميع على الاضراب العام وإغلاق المحال التجارية في  أنواعها كافة وتوقف جميع سيارات الأجرة والسرفيس عن العمل، الاثنين المُقبل، ومقاطعة الانتخابات البرلمانية المًقبلة بالنسبة إلى الاحزاب السياسية وجميع المرشحين الفرديين.

وأوضح أنه سيعقد اجتماع آخر، الثلاثاء 3 (شباط /فبراير)، لدراسة التطورات الجديدة بعد تلك التصعيدات، مشيرًا إلى صياغة بيان عام  عن جميع أهالى سيناء والقيادات السياسية والتنفيذية.