مسلحين مجهولين

أكد أهالي بعض العمال المصريين في ليبيا، أن 5 من العاملين هناك تعرضوا للخطف، من قبل مسلحين مجهولين، في طرابلس العاصمة، وأنهم لا يعرفون مكانهم حتى اليوم، وناشدوا الخارجية المصرية، التدخل لدى الحكومة الليبية، لإطلاق سراح العاملين الخمسة، الذين من بينهم ثلاثة من محافظة الفيوم.

وأكد الأهالي، في بيان لهم الاثنين، أن المخطوفين الخمسة في ليبيا، من بينهم "محمد صالح توفيق عبد الكريم" (25 عاما)، من قرية تونس في مركز يوسف الصديق، وكلا من "محمد صبحي دسوقي"، و"حميدة عبد القوي حميدة"، من بعض قرى مركز يوسف الصديق، تم خطفهم عند منطقة الخزانات أعلى كوبري الفارسية في طريق المطار في طرابلس، بعد أن تم ضرب سائق السيارة الليبي، الذي كان يوصلهم إلى عملهم، وخطفهم.

وأشار شقيق العامل المصري المخطوف "محمد صالح"، إلى أن العمال المصريين، "اختطفوا منذ عدة أيام، ولم نعرف سوى من بعض زملائهم المصريين في طرابلس".
وأوضح أن الخاطفين، "طلبوا فدية مالية 500 دينار عن كل عامل، لإطلاق سراحهم، ووافق المقاول الليبي، على سدادها، ولكنهم قطعوا الاتصال به، ولا يعرفون مصير هؤلاء العمال"، حيث سافر شقيقه إلى ليبيا منذ 5 أشهر، للعمل مع زملائه في مجال المعمار.