اكتشاف بئر بترولي جديد

أعلنت الشركة العامة للبترول، اكتشافها بئر بترولي جديد في منطقة أبوسنان في الصحراء الغربية، إذ أوضح رئيس الشركة العامة للبترول الجيولوجي طاهر الزفزاف، أنه تم حفر البئر نهاية كانون الثاني/يناير الماضي.

 وأظهرت التسجيلات الكهربية للبئر وجود طبقات حاملة للهيدروكربون، وباختبار البئر أعطى 1358 برميل زيت يوميًا على فتحة إنتاج 1 بوصة وبدرجة جودة 40.2 درجة.

وأكدّ رئيس الشركة، في بيان له الجمعة، أن الاحتياطي القابل للاسترجاع من هذا الكشف يقدر بحوالي 2.2 مليون برميل زيت من رمال طبقة البحرية العلوية، وحوالي 11 بليون قدم مكعب غاز من رمال طبقة أبو رواش.

وبيّن رئيس الشركة أن هذا الكشف الجديد يُعد من الاكتشافات المميزة للتراكيب الجيولوجية في الصحراء الغربية فى مناطق امتياز الشركة العامة للبترول، كشركة مصرية 100% لاتزال مناطقها تعطي مزيدًا من الاحتمالات والاحتياطات البترولية.

 ويساهم هذا الكشف فى التشجيع على حفر عدد آخر من الآبار في التراكيب المماثلة بعد تقليل نسبة المخاطرة لها من خلال تحقيق هذا الكشف وتنمية الاحتياطات، مما يؤدي إلى زيادة ثروات مصر البترولية ودعم الاحتياطيات وزيادة الإنتاج من البترول والغاز الطبيعي الذي يمثل أحد أهم الأهداف الاستراتيجية المتكاملة لوزارة البترول، ويمثل تحديًا كبيرًا يسعى قطاع البترول لتحقيقه.