وزارة الأوقاف

حذرت وزارة الأوقاف مجددًا من إقحام المساجد في الدعاية الانتخابية، مؤكدة الوقوف بحسم والتصدي لمحاولة أي مرشح أو فصيل أو تيار توظيف المسجد لصالحه انتخابيًّا بأي شكل من الأشكال.

وطالبت الوزارة جميع العاملين بها بسرعة إبلاغ المديريات بأيّة مخالفات تحدث في هذا الشأن، وتحرير محاضر رسمية بذلك، ورفعها إلى رئيس القطاع الديني لتنشر الوزارة هذه المخالفات عبر موقعها، ورفعها للجنة العليا للانتخابات، لاتخاذ ما تراه لازمًا بشأنها مع تطبيق جميع المديريات لذلك بحسم ودون أيّة استثناءات، وإحالة من يخالف هذه التعليمات بالمشاركة في الدعاية الانتخابية، أو السماح لأي مرشح باستخدام المسجد في ذلك، إلى التحقيق، وسحب تصريح أي خطيب يستخدم المسجد، بتوجيه الناخبين لصالح أي مرشح أو تيار.

وفي سياق آخر، أعلنت الوزارة أنها ستبدأ نشر خطبة الجمعة مترجمة إلى اللغة الإنجليزية، ابتداءً من الجمعة المقبلة، معتمدة في ذلك على أبنائها من أئمة الوزارة، الحاصلين على درجة الدكتوراه أو الماجستير أو الليسانس في اللغات الأجنبية، وأنه سيتم التوسع في الترجمة إلى اللغات المختلفة تباعًا.

كما أوضحت الوزارة أن جميع تعاقداتها على توريد السجاد للمساجد من مصنع سجاد دمنهور التابع لهيئة الأوقاف، وما سوى ذلك من أيّة جهة أخرى لا يعدو كونه تبرعًا بمعرفة الأهالي أو الشركات.