محكمة الجنايات

قررت محكمة الجنايات، برئاسة المستشار محمود سامي كامل، السبت، تأجيل قضية جلب مواد مخدرة إلى جلسة، الأحد المقبل، لحضور دفاع المتهمين الذي تغيب عن الجلسة.   

وتضم قائمة المتهمين في القضية رقم 6125 لسنة 2013 جنايات الجيزة، طه عبدالقادر، ومحمد سليمان، وشقيقه أحمد، ورابع يدعى أحمد علي إبراهيم.

وتنظر الجنايات اتهامهم بجلب أقراص مخدرة من الخارج والإتجار فيها، بعدما ضبطهم بحوزتهم 37 مليون قرص مخدر في مخزنين في كرداسة وأبوالنمرس.

وكشفت التحقيقات أنَّ ضباط الإدارة العامة، بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام، قد تمكنوا من رصد عناصر التشكيل العصابي المتخصص في مجال جلب العقاقير المخدرة عبر الحدود الغربية للبلاد، ونقلها وتهريبها إلى محافظتي القاهرة والجيزة.

وبتقنين الإجراءات واتخاذ جميع التدابير الأمنية اللازمة، تمكنت الإدارة من توقيف عناصر التشكيل جميعًا، إذ تم توقيف المتهمين الأول والثاني والثالث في المخزن الأول الخاص بهم وبحوزتهم 571 كرتونة داخلها 24 مليونًا و625 ألف قرص مخدر، و8 كراتين داخلها 200 ألف قرصٍ منشطات جنسية، و219 ألفًا و905 جنيهات و5 هواتف محمولة.

كما تم توقيف المتهم الرابع في محافظة السويس، ولم يسفر تفتيش سيارته عن ضبط أيّة مواد مخدرة، وبتفتيش مسكنه في مدينة نصر تم ضبط كرتونتين داخلهما 90 ألف قرص مخدر، و24 ألف جنيهًا.