المستشار أحمد الزند

أعلن مصدر مطلع في وزارة "العدل"، أنّ الوزير المستشار أحمد الزند، أصدر قرارًا الأربعاء، بإنهاء ندب مساعد الوزير لشؤون جهاز الكسب غير المشروع، المستشار يوسف عثمان، من عمله و7 من مساعديه هم المستشار خالد أبو رزقة، والمستشار محمد زيد والمستشار وائل سعيد، والمستشار أسامة أبو صافي، والمستشار هاني قنديل، والمستشار أحمد زهني.

وبيّن المصدر أنّ الزند أرسل القرار إلى مجلس القضاء الأعلي مرفقا باسم من يخلف يوسف عثمان في منصبه كرئيس لجهاز الكسب غير المشروع، وأوضح أنه جرى الاختيار من بين رؤساء الاستئناف وعددهم 600 قاض ومن المقرر أن يوافق مجلس القضاء الأعلى على انتداب المسؤول الجديد.

ولفت إلى أنّ القرار صدر الأربعاء، وجرى إبلاغ الإدارات المختلفة به ،وأن الزند لم يحصل على أية مشورة من مساعديه بخصوص القرار، خصوصًا أن من صلاحياته ترتيب البيت من الداخل، مؤكدا أنه لم تصدر قرارات حتى الآن بشأن باقي مساعدي وزير العدل في الإدارات المختلفة.

ونفى رئيس جهاز "الكسب غير المشروع" السابق، المستشار يوسف عثمان، إنهاء انتدابه
بقرار من وزير العدل، موضحًا أنه تقدم بطلب إلى مجلس القضاء الأعلى للاعتذار عن الاستمرار في المنصب، الأمر الذي أكده المستشار محمد ابو زيد، أحد مساعدي رئيس الجهاز الذين شملهم قرار إنهاء الندب، إذ أشار إلى أنهم جميعا تقدموا بطلب إلى مجلس القضاء الأعلى للمطالبة بعدم الاستمرار في أعمالهم وإنهاء ندبهم، الأمر الذي جرى الموافقة عليه دون أن يفصح عن أسباب الاستقالة.