السفير البريطاني جون كاسن حضر

أعلنت السفارة البريطانية في القاهرة، أنَّ السفير البريطاني جون كاسن حضر، اجتماعًا صباح الأحد مع مدير مكتب وزير الخارجية المصري سامح شكري السفير هشام سيف الدين، بناء على طلب من وزارة الخارجية المصرية.

وشرح السفير البريطاني، موقف المملكة المتحدة بخصوص حكم المحكمة والذي تم التعبير عنه في بيانات صادرة من لندن والقاهرة السبت خصوصًا في ظل وجود مواطنين بريطانيين اثنين تتضمنهما القضية.

وذكر وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا توبياس اليوود، السبت، أنَّ هذه الأحكام الصادرة بشأن صحفيي "الجزيرة" تقوض الثقة بإحراز تقدم في مصر تجاه الاستقرار على الأجل الطويل المبني على احترام الحقوق التي كفّلها الدستور المصري.

وأوضحت السفارة في بيان لها، الأحد، أنَّ السفير كاسن أخذ على عاتقه نقل التحفظات التي عبّر عنها الجانب المصري إلى الوزراء في لندن.

وأضاف السفير البريطاني عقب الحكم يوم السبت، "أنا مصدوم و قلق جدًا من هذه الأحكام الصادرة من المحكمة اليوم. جذبت هذه القضية اهتمامًا دوليًا لأسباب ليس أقلها وجود مواطنين أجانب بين المتهمين من بينهم مواطنان بريطانيان، ولكن هذه القضية لها أهمية أعمق بالنسبة للمصريين لأنها أصبحت رمزًا لأساس الاستقرار في مصر الجديدة".