السيسي يجتمع بمميش لمتابعة التطورات


  اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأثنين، في مقر رئاسة الجمهورية، بكل من  رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، ورئيس مجلس إدارة دار الهندسة، وعدد من مستشاري رئيس هيئة قناة السويس ورؤساء الشركات التابعة لها.

وتناول الاجتماع، الخطوط الرئيسية لمقترح المخطط العام لمشروع تنمية منطقة قناة السويس، بما فيه مخطط تطوير وتوسعة ميناء شرق بورسعيد والمنطقة الصناعية واللوجستية الخاصة به، بالإضافة إلى ميناء العين السخنة والمنطقة الصناعية في شمال غرب خليج السويس.

كما تم عرض الملامح الرئيسية لتعديلات قانون المناطق الاقتصادية الخاصة، والذي سيُمثل الإطار القانوني المقترح لمشروع تنمية منطقة قناة السويس.

من جانبه أوضح المتحدث الرسمي للرئاسة السفير علاء يوسف، أن الفريق مهاب مميش عرض سير وتطور العمل في مخطط تكريك مشروع قناة السويس الجديدة، بالإضافة إلى التصور المقترح لإنشاء محطة خدمات السفن لمشروع تنمية منطقة قناة السويس.

ومن جانب آخر، تم عرض عدد من المشاريع التي تنفذها هيئة قناة السويس، ومنها مشروع الاستزراع السمكي، الذي سيساهم في توفير احتياجات المواطنين من الأسماك.

وقد أعرب الرئيس السيسي عن ارتياحه لسير العمل في مشروع قناة السويس الجديدة، كما رحب بما تم عرضه من مشاريع مقترحة.

ونوّه إلى أهمية الانتهاء من إعدادها وضمان تنفيذها في التوقيتات المحددة وبأعلى معايير الجودة وبأقل تكلفة، فضلًا عن ضرورة تجهيز المشاريع التي سيتم طرحها خلال المؤتمر الاقتصادي المقرر عقده في شرم الشيخ خلال شهر آذار/مارس المقبل.