الشرطة السودانية

أكدت الشرطة السودانية اليوم الإثنين هدوء الحالة الأمنية بمختلف مراكز الاقتراع بالولايات السودانية، وذلك وفق التقارير التي وصلتها من مندوبيها عن الأوضاع الأمنية، خلال اليوم الأول لبدء العملية الانتخابية بكافة الولايات السودانية.

وقال رئيس الغرفة المركزية لإعلام تأمين الانتخابات السودانية العقيد عمر عبدالماجد بشير - في تصريح اليوم - إن عملية التصويت تمضي كما هو مخطط لها .. مشيرا إلى إن الغرفة المركزية قامت بتكوين فرق عمل على مستوى الولايات واستعانت بمراسلين لمتابعة عملية التأمين في مرحلة الاقتراع ورصد الإيجابيات والسلبيات.

وشدد على أن الشرطة تقوم بدور كبير لحفظ الأمن وفق ما حدد لها في قانون الانتخابات والذي يختص بالتأمين الخارجي لمراكز الاقتراع.

وأوضح بشير أن الغرفة المركزية تعمل على توثيق العملية التأمينية للانتخابات، بجانب رصد ما يرد عبر وسائل الإعلام والفضائيات ووسائط الاتصال من شائعات وأخبار مغلوطة والتصدي لها بإيراد المعلومة الصحيحة، وإرشاد المواطن باللجوء للمصادر الموثوق بها.

وأشار إلى أن العمل في العاصمة الخرطوم تم تقسيمه إلى ثلاثة قطاعات كبرى بكل من الخرطوم وأم درمان والخرطوم بحري، ثم إلى قطاعات على مستوى المحليات.

أ.ش.أ