حطام الطائرة الروسية

أمر المحامي العام الأول لنيابات شمال سيناء الكلية المستشار عماد الدين منصور، التحفظ على حطام الطائرة المدنية الروسية المنكوبة التي سقطت في وقت سابق، السبت، وسط سيناء، والصندوق الأسود الخاص بكابينة القيادة والذي يحتوي على الاتصالات اللاسلكية بين الطائرة وأبراج المراقبة ومحادثات قائد الطائرة ومساعديه وأداء الطائرة وخط سيرها وظروف الرحلة، للوقوف على الأسباب التي أدت إلى سقوط الطائرة.

وانتقل فريق محققي النيابة العامة، إلى مسرح الحادث لمعاينة حطام الطائرة التي سقطت في منطقة بئر بدا في شمال سيناء، وانتقل الفريق الفني المختص من وزارة الطيران المدني الخاص بتحقيق الحوادث، لمباشرة الجانب الفني من التحقيقات.
 
وأمرت النيابة بتكليف الجهات الفنية المختصة بوزارة الطيران المدني، بالعثور على الصندوق الأسود الخاص وفحص محتوياته واتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تفريغه، لبيان الأسباب التي أدت إلى وقوع الحادث على وجه الدقة.

وعاين الفريق الخاص بتحقيق الحوادث من وزارة الطيران المدني بمعاونة مسؤولو إدارة الأدلة الجنائية في وزارة الداخلية بعملية المعاينة والفحص الفني لحطام الطائرة المنكوبة.
 
يذكر أن رجال القوات المسلحة والشرطة، فرضا طوقًا أمنيًا محكمًا لتأمين محيط الطائرة المنكوبة، باعتبار أن الطائرة سقطت في منطقة جبلية في شمال سيناء.