السفير الأميركي في القاهرة روبرت بيكروفت

أكد السفير الأميركي في القاهرة روبرت بيكروفت، أنَّ "تطور الديمقراطية الأميركية لم يكن يسير على الصراط المستقيم وإنما كافح الشعب وسعى جاهدا لتحقيق التقدم والازدهار"، مشيرًا إلى أنَّ "الأميركيين أول من يعترفون بأنهم ارتكبوا أخطاء، ولكنهم لم يستسلموا".

وصرَّح بيكروفت خلال الاحتفال بيوم الاستقلال للولايات المتحدة الأميركية مساء الثلاثاء، قائلًا: "نحن نحتفل مع الجميع وخصوصًا أصدقاءنا المصريين هنا في القاهرة وأصدقاءنا في جميع أنحاء العالم".

وأشار إلى أنَّ "الهرم المصري على الدولار في ذهن كل مواطن أميركي، وإلهام له في كيفية بناء بلادهم، وعلى سبيل المثال وجود العالم المصري أحمد زويل الذي جاء إلى الولايات المتحدة كواحد من ملايين المهاجرين واستطعنا الاستفادة منه".

 وأوضح بيكروفت أنَّ "الحفل لا يحتاج للإضاءات والألعاب النارية، لأنَّ الإضاءة الحقيقية في الحفل هم الموهوبون الرياضيون والشجعان من ذوي الإعاقة الخاصة وهم الضوء الساطع لدى الجميع والرمز الثابت في مواجهة الشدائد والتعاون لما فيه خير للبشرية جمعاء".

ونوَّه بأنَّ "الأمل هو روح الإيمان، حيث أنَّ الأشخاص الذين يعملون معًا من أجل قضية مشتركة يمكن لهم فعل أي شيء، وهذه الروح في مصر والعديد من الدول التي لنا معها علاقات رسمية ونشكل معها تبادلات ثقافية وعلاقات تجارية وصداقات شخصية".