محكمة جنايات جنوب القاهرة

قررت محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة في معهد أمناء الشرطة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، تأجيل محاكمة 47 متهمًا بقضية اقتحام قسم التبين، عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، إلى جلسة 27 نيسان/أبريل الجاري، لاستكمال سماع شهود الإثبات.
وصرحت المحكمة للدفاع بزيارة المتهمين مرة واحدة، إلى جانب التصريح لأحد المتهمين بإجراء عملية جراحية، في الوقت الذي عدلت فيه المحكمة عن حبس أحمد عبد الجيد المصور في قناة النيل للأخبار، على خلفية رنين هاتفه بجلسة الأربعاء.

وأسندت نيابة جنوب القاهرة بإشراف المستشار طارق أبو زيد، المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة للمتهمين بأمر الإحالة عدد من التهم منها التجمهر والبلطجة والشروع في قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران في مبنى القسم وحرق محتوياته ومحاولة تهريب المسجونين، وحيازة وإحراز أسلحة نارية وبيضاء والانضمام إلى جماعة على خلاف القانون.

وتعود الواقعة إلى تجمع المتهمين أمام قسم شرطة التبين، وإطلاقهم النيران على القوات المكلفة بالتأمين، مما أسفر عن إصابة العديد من قوات الشرطة وتهريب السجناء واحتراق القسم، وذلك في أعقاب فض اعتصامي رابعة والنهضة.