اللواء خالد فودة

أكد محافظ جنوب سيناء، اللواء خالد فودة، أن المحافظة وقعت بروتوكولاً ثلاثيًا بينها وبين هيئة التنمية السياحية وهيئة التخطيط العمراني لتنمية واستغلال منطقة رأس الكنيسة الواقعة على ساحل خليج السويس بين مدينتي شرم الشيخ وطور سيناء بمساحة 30 مليون متر مربع، بتجربة جديدة وهي تشكيل اتحاد مستثمرين للتنمية في المنطقة.

وقال فودة، في تصريح له اليوم الجمعة، إنه من المخطط أن تتحول منطقة رأس الكنيسة إلى منطقة سياحية عالمية، تجذب نوعية معينة من السائحين من مختلف دول العالم، تشمل مارينا عالمية لليخوت ومنطقة خدمات لها، وملاعب جولف عالمية، وعلى الظهير الصحراوي المقابل للمنطقة مخطط إنشاء مجتمع سياحي متكامل.

حضر توقيع البروتوكول، أمس الخميس، في مقر مكتب المحافظ في مدينة شرم الشيخ، المستشار القانوني للمحافظة، وليد السباعي، ومدير عام التخطيط العمراني في المحافظة، مدحت صلاح، ومستشار المحافظ للمشروعات، كرم معوض، ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة توزيع كهرباء القناة محمد السيد، ومدير عام الطرق في المحافظة، جمال أبو الهدى.

ويأتي البروتوكول بهدف الاستغلال الأمثل لمنطقة رأس الكنيسة، على ساحل خليج السويس، وتكوين اتحاد مستثمرين للتنمية في المنطقة.